17-10-09, 10:29 AM
|
#1 (permalink)
|
][::.عضو متميز.::][
تاريخ التسجيل: Sep 2009 الدولة: السعوديه العمر: 25
المشاركات: 2,276
| البيض للكبد وسرطان الثدي!! بسم الله الرحمن الرحيم البيــــــض أكد خبراء التغذية بجامعة هارفارد أن البيض مفيد بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادة الكولين الضرورية لاداء الكبد، ويقى ايضا من سرطان الثدي.
وبناء على عدة دراسات اجريت فى الفترة الاخيرة فإن تناول البيض بانتظام يمكن أن يقلل خطر اورام الثدى حتى خمس مرات اقل.
وأوضح الباحثون أن النساء اللواتى يتناولن بيضة واحدة على الاقل يوميا فى المرحلة الاخيرة من البلوغ، يصبن بسرطان الثدى بنسبة تصل حتى اقل من 18 فى المائة من اللواتى لا يتناولنه.
واكدت دراسة صينية اجريت عام 2005 ان النساء اللواتى يتناولن 6 بيضات فى الاسبوع على الاقل، كانت نسبة الاصابة بسرطان الثدى لديهن اقل بـ44% مقارنة باللواتى تناولن بيضتين أو اقل اسبوعيا. والمادة الفعالة فى البيض هى الكولين، ويتناولها الناس فى البيض فى اغلب الاحيان، أو فى القهوة، والحليب الكامل الدسم.
أما الجرعة التى ينصح بتناولها يوميا من الكولين عند الرجال، والنساء المرضعات هى 550 ملجم، وعند الحوامل 450 ملجم وعند باقى النساء 425 ملجم، ويحتوى صفار بيضة واحدة على 125.5 ملجم من الكولين، لذا فإن تناول صفار أربع بيضات يغطى الحاجة اليومية، وبجانب أن الكولين موجود ايضا فى الكبد والخميرة والقرنبيط. ودمتم بصحه وعافيه... | |
| |